الهدف الوظيفي
تنفيذ اجراءات التطوير والمرونة المؤسسية وإدارة العمليات وإدارة التغيير وخططها التشغيلية للوحدات التنظيمية في الهيئة، واعداد التقارير الخاصة بذلك. وأيضًا مواءمة استراتيجية الهيئة مع خطط التحسين المستمر وخارطة الطريق
المــهــام والمســـؤوليــــات الأساسية وحدود الصلاحيات والقرارات
1. المشاركة في إعداد خارطة التطوير والمرونة المؤسسية ومتابعة تنفيذها وإعداد التقارير حول مستجدات التنفيذ.
2. ادراج بيانات وتفاصيل الوحدات التنظيمية المرتبطة بمتطلبات التطوير المؤسسي، وتوثيقها حسب الإجراءات المعتمدة.
3. قياس ومتابعة وتحليل مؤشرات الأداء الاستراتيجية والتشغيلية للقسم ورفع التقارير حول ذلك.
4. التنسيق مع المؤسسات والقطاعات لإعداد لقاءات المرونة المؤسسية والمشاركة بالفعاليات المرتبطة بممارسات التطوير والمرونة وبناء القدرات الخاصة بها.
5. تحليل بيانات ومعلومات الإدارات والوحدات التنظيمية بما يدعم تحديد مواطن التطوير وأولويات التطوير والأسباب الجذرية بالتنسيق مع إدارات الهيئة، وتحديد المبادرات التطويرية ومتابعة تنفيذها.
6. متابعة تنفيذ وإغلاق الإجراءات التصحيحية المتعلقة بنظام الجودة والتدقيق الداخلي للقسم.
7. المساهمة في دراسة وتطبيق منظومة إدارة التغيير المؤسسي لتحليل مدى الموائمة مع استراتيجية الهيئة وأفضل الممارسات العالمية والتحديات والفرص والمتغيرات ذات العلاقة
8. العمل على تعزيز مرونة المؤسسية من خلال تطوير نماذج العمل الفعالة للتغييرات السريعة والتحديات.
9. تصميم برامج التوعية حول التطوير والمرونة المؤسسية وإدارة التغيير وتنفيذ ورش العمل الخاصة بها على مستوى الهيئة.
10. إعداد خطط التدريب والتوعية الخاصة بممارسات المرونة المؤسسية والتطوير المستمر وإدارة التغيير ومتابعة تنفيذها.
11. إعداد خطط التواصل الخاصة بممارسات المرونة المؤسسية والتطوير المستمر وإدارة التغيير عبر عدة قنوات.
12. دعم تحديث وتطوير الوثائق المؤسسية الخاصة بالتطوير والمرونة المؤسسية.
13. صياغة المراسلات مع الجهات الخارجية والداخلية المتعلقة بمتطلبات الإدارة.
14. متابعة خطة عمل الوحدة التنظيمية والمتطلبات الإدارية.
15. تنفيذ أي مهام اخرى يكلف بها من قبل الرئيس المباشر.