الهدف الوظيفي
التخطيط والتطوير الاستراتيجي لكافة الأنشطة التجارية وإدارة المشاريع التجارية للأصول الاستثمارية للهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية داخلياً وخارجياً لتحقيق أقصى قدر من الإيرادات من الأصول الاستثمارية. يتضمن هذا الدور قيادة وإدارة جهود المبيعات وعلاقات المستثمرين في الشركة. ويشمل ذلك تطوير وتنفيذ استراتيجيات المبيعات، ورعاية العلاقات مع العملاء والمستثمرين والمساهمة في النمو الشامل للمنظمة.
المهام والمسؤوليات الأساسية
· حل شكاوى المستثمرين حول مستويات أصول الهيئة ومراقبة العقود وتحديث بيانات الأصول بما يتوافق مع عقود الاستثمار والمساهمة في التحديث الدوري وتطوير الشروط التعاقدية للأصول الاستثمارية
· التنسيق والترتيب مع الإدارة المالكة للأصول للتأكد من جاهزيتها للاستغلال التجاري لجميع العقود الجديدة، عند تجديد العقود، أو عند إعادة الطرح
· إدارة المزايدات والحصول على و/أو التعاون مع الأفراد المناسبين للحصول على الموافقات المطلوبة
· التخطيط للزيارات الميدانية لاستكشاف الفرص الاستثمارية والترويج لها من خلال المزادات العامة والإلكترونية (الإمارات للمزادات) والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات من خلال المتابعة مع المستثمرين وإدارة علاقات العملاء وأصحاب المصلحة
· إجراء التقييمات الفنية والمالية ورفع التقارير بالنتائج إلى الإدارات المعنية للتقييم والموافقة قبل تقديم نتائج العطاءات إلى اللجنة والتفاوض مع مقدمي العروض للحصول على العروض النهائية ورفع التقارير النهائية مع النتائج إلى الإدارة
· إنشاء وثائق العطاء طلب تقديم العروض، نطاق العمل، العرض المالي المرفقات لتأجير المساحات التجارية والأصول الاستثمارية - التنسيق مع الإدارات المختصة للتقييم والموافقة وإدارة الاجتماع قبل تقديم العطاءات
· تقييم أحكام الهندسة الكهربائية والميكانيكية على أساس نماذج أعمال البيع بالتجزئة. إعداد وتقديم مقترحات الإيجار، والحصول على التوقيعات، وإعطاء الأوراق اللازمة للمستثمرين لخطط التجهيز
· إيجاد وإدراج مستثمرين جدد لتأجير الأصول التجارية. تأجير العقارات التجارية والتفاوض والمتابعة وزيارة المواقع والالتقاء بالمستثمرين
· عرض طلبات المستثمرين وتسليمها إلى اللجنة / الإدارة المناسبة المعنية للموافقات على سبيل المثال، تخفيض الايجار، وتقليل الأصول، وزيادة المساحة / حمل الكهرباء، وتغيير الموقع
· إدارة محفظة الأصول لتجديد العقود والعقود الجديدة بما في ذلك إبلاغ التسعير المعتمد للإدارات المعنية. اعداد وتحديث خطة الاستثمار بما في ذلك الأنظمة المرتبطة بالعقد، مثل ماكسيمو وادارة العقود والمشتريات لإكمال عملية التعاقد
· متابعة خطة التطبيق التعاقدي في نظام ماكسيمو حسب خطة العمل المعتمدة ومتابعة إبرام العقود الجديدة حسب توزيع العقود الاستثمارية
· تخطيط وتنفيذ المزادات للأصول غير المستغلة بالتعاون مع إدارة الأصول لإنشاء وثائق المزاد للمباني التجارية والأصول الاستثمارية، من خلال الخطة المتفق عليها رفع التقارير الدورية وتقارير الحالة إلى الإدارة بشأن خطة التنفيذ والتقدم المحرز في المبادرات / المشاريع / برامج الاستثمار وضع خطط عمل تنفيذية مفصلة لكل مشروع، مع تسليط الضوء على أوجه الترابط الرئيسية والمعالم الحاسمة بما في ذلك خطط التنفيذ المتوافقة مع خطة تنفيذ استراتيجية الاستثمار والتي ينبغي أن تشمل حالات الأعمال الاستثمارية والمسؤوليات والمعالم الرئيسية وما إلى ذلك
· تقييم المخاطر المرتبطة باستخدام الأصول وتقليلها من خلال ضوابط وآليات واستراتيجيات الخطط الوقائية المناسبة
· تفصيل متطلبات موارد التنفيذ في خطة عمل مفصلة للمشاريع المختارة اقتراح أفكار جديدة لزيادة استغلال الأصول ومتابعة تنفيذها
· إجراء تقييم العطاءات التفصيلية وأعمال التقييم والتقارير ذات الصلة وتقديم المشورة التجارية والتقارير التعاقدية الرسمية
· تنفيذ عمليات التفاوض والمشتريات كما هو مطلوب في المشروع.
· رفع التقرير للجنة العليا للاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص قبل البدء بالتنفيذ لتحديث التقدم والحصول على الموافقات المطلوبة
· التحقق من الأصول التجارية وإنشاء قائمة الوحدات بالتفاصيل الفنية لمناقصة طلب تقديم العروض تنسيق اجتماعات ما قبل لكل وحدة مستأجرة. توفير RPPD تقديم العطاءات وزيارات الموقع وتقييمات العطاءات تنسيق عمليات تسليم الموقع مع للمستثمرين (ACCA) ودعم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين CIMP إعداد
· VM التحقق من أصول التجزئة وإعداد طلب تقديم العروض للمناقصة. البيع بالتجزئة والأكشاك وأجهزة الصراف الآلي وأجهزة ووضع معايير التقييم الفني لطلب تقديم العروض
· تحديث قائمة الأصول وحالة الإشغال، وتسعير التجزئة وتقرير السوق للأصول التجارية الجديدة، وإجراء سوق التجزئة ودراسة الجدوى للأصول التجارية الجديدة
· البدء في إنشاء أصول تجارية جديدة للإيرادات والتأجير وإجراء دراسة حالة حول جميع قضايا الهندسة الكهربائية والميكانيكية المتعلقة بالأصول التجارية
· ضمان استيفاء الموافقات اللازمة للمشروع مع الإدارة العليا قبل بدء العمل
· مراجعة المشروع المعين لتحديد وتحديد النطاق وإجراءات العمل
· التأكد من المواءمة الكاملة لمبادرات / برامج / مشاريع خطة تنفيذ استراتيجية الاستثمار مع استراتيجية وأهداف هيئة الطرق والمواصلات
· توثيق النتائج وتوحيد التقارير المرحلية الشاملة لتنفيذ الاستراتيجية
· أداء المسؤوليات الأخرى المرتبطة بالمنصب حسب الضرورة