§ ضمان توفير المدخلات حول الخطط والمبادرات والبرامج المتعلقة بالإدارة في الوقت المناسب لضمان استيفاء متطلبات تنفيذ الخطة التشغيلية والاستراتيجية.
§ المشاركة في مراجعة الأهداف والمبادرات ومؤشرات الأداء للبرامج والمباردرات الهادفة إلى تمكين تفعيل الخطة التشغيلية لإدارة المكتبات العامة.
§ تنفيذ الأنشطة والمشاركة في وضع الاستراتيجيات الخاصة بالإدارة والتي تتمثل في تنفيذ المهام والاختصاصات والتأكد من حسن سير العمل.
§ اعداد ومتابعة تنفيذ الخطة التشغيلية للقسم لضمان توازنها مع اهداف الهيئة.
§ المساعدة في اعداد تقارير نسب انجاز الخطط والمبادرات والبرامج للإدارة والمقترحات التحسينية ورفعها للمسؤول المباشر.
§ المساعدة في مراجعة وتقييم تقارير الأعمال الدورية المقدمة الى مدير الإدارة وتقديم الاقتراحات بشأن الإجراءات المطلوبة.
§ إعداد التقارير والعروض التقديمية والتي تساعد مدير الإدارة على التعرف على مستجدات العمل والصعوبات والتحديات التي تواجه العمل.
§ المساعدة في مراجعة وتحديث منهجيات وسياسات القسم ومتابعة تنفيذها وفقا للأنظمة المعمول بها.
§ حضور الاجتماعات واعداد وتوثيق محاضر الاجتماعات وتنفيذ ومتابعة القرارات الصادرة.
§ متابعة تطبيق معايير نظام النجوم العالمي وتنفيذ المشاريع والمبادرات المنبثقة عن نتائج تقييم في المركز والتنسيق مع باقي الإدارات لتلبية متطلبات النظام.
§ مناقشة تقارير أداء المركز ونتائج دراسات المتسوق السري والاستبيانات وملاحظات مؤشر السعادة واقتراح الإجراءات التصحيحية.
§ العمل على المتابعة المستمرة لأي ملاحظات متعلقة بتحسين مستوى جودة الخدمات واسعاد المتعاملين وتنفيذ التوصيات الصادرة عن الفريق الرئيسي "فريق استيفاء متطلبات معيار خدمات سبع نجوم في الهيئة" وحصر الأفكار المتعلقة بالتحسين وسعادة الموظفين واقتراح مبادرات تطويرية.
§ الإعداد لجداول اعمال اللجان والمؤتمرات والاجتماعات التي يشارك فيها المدير الإدارة وما يتعلق بها من معلومات ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنها.