§ المساعدة في تنفيذ أنظمة الجودة ومتطلبات تطوير الأداء المؤسسي والتميز الحكومي.
§ تنفيذ الدراسات المختلفة والاطلاع على استطلاعات الرأي الداخلية والخارجية (الخاصة بالسعادة) وتحليل نتائجها واقتراح المبادرات التصحيحية.
§ المتابعة والتنسيق للتأكد من تطبيق معايير التميز وإدارتها بشكل ناجح وفقا لمتطلبات وشروط برنامج دبي للتميز الحكومي.
§ المشاركة في تخطيط وتنظيم وجدولة التقييم الذاتي للتميز واعداد الخطط التطويرية لسد الفجوات والمعوقات التي تحول دون تحقيق متطلبات التميز.
§ ضمان مشاركة وتأهيل موظفي الهيئة والمشاريع والفرق والمؤسسات في جوائز التميز.
§ إعداد موظفي الهيئة والفرق والمشاريع للمشاركة في جوائز برنامج دبي للتميز الحكومي بدأ من اعداد قوائم الترشيحات والوثائق اللازمة والتدريب لكل مرشح.
§ تنفيذ عمليات التقييم الذاتي للتميز المؤسسي والتدقيق الداخلي على أنظمة الجودة لمختلف الوحدات التنظيمية لتحديد الفجوات والعقبات التي تحول دون تحقيق متطلبات الجودة والتميز المؤسسي.
§ إعداد وتقديم التقارير اللازمة الخاصة بأداء مرشحي برنامج دبي للتميز الحكومي بشكل مستمر لمراجعتها وادخال التعديلات اللازمة.
§ تنفيذ التقييم الداخلي والخارجي في الجودة والتميز المؤسسي ووضع الخطط والمبادرات التصحيحية ومتابعة التنفيذ مع الإدارات المعنية.
§ تنفيذ وتقديم الورش التوعوية والتعريفية لنشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي على نطاق الهيئة.
§ متابعة ومراجعة وتقييم كفاءة العمليات والإجراءات و المنهجيات ونماذج العمل المختلفة مع الإدارات المعنية وتقديم الاقتراحات التحسينية.
§ اجراء دراسات المقارنة المعيارية لأفضل الممارسات ذات الصلة بأنشطة الهيئة وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية.
§ تقديم الدعم الفني بما يتوافق مع نموذج التميز المعتمد والمواصفات القياسية الدولية (أيزو) المطبقة لدى الهيئة.
§ المساعدة في تطوير نماذج وآليات قياس مستوى سعادة الفئات المعنية بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية وتوجهات المجلس التنفيذي.
§ الالتزام بإجراءات وسياسة وتعليمات السلامة والصحة المهنية وسياسة نظام إدارة البيئة المطبقة في الهيئة.
أداء مهام ومسؤوليات أخرى مرتبطة بالوظيفة وكما هو مكلف به.