وصف الوظيفة
المشاركة ضمن فريق العمل ووفق الإجراءات السارية، وتحت الاشراف المباشر لمدير المكتب بتقديم الدعم والمشورة القانونية المتخصصة لجميع الوحدات التنظيمية داخل هيئة دبي للطيران المدني، ووفق أفضل الممارسات، بهدف تمكين تلك الوحدات التنظيمية من اتخاذ ما يلزم لتسيير عملياتها.
المهام والمسؤوليات
1. المساهمة مع فريق العمل في تقديم الدعم والمشورة القانونية المتخصصة مباشرة للمدير العام والوحدات التنظيمية في الهيئة في كافة المسائل القانونية ذات العلاقة باختصاص هيئة دبي للطيران المدني ومهامها بموجب قانون انشائها، والمتعلقة بشؤون الطيران المدني.
2. اعداد ومراجعة كافة مشاريع القرارات الادارية واللوائح الداخلية والسياسات والتعاميم الادارية وتقديم المشورة القانونية المتخصصة بشأنها لضمان مشروعيتها وانسجامها والتزامها مع أحكام التشريعات النافذة في الإمارة والسياسات المعتمدة لدى الهيئة.
3. المساهمة مع فريق العمل في اعداد ومراجعة كافة العقود ومذكرات التفاهم التي ترغب الهيئة بتوقيعها والتأكد من مطابقة الاحكام الواردة فيها مع احكام التشريعات النافذة والسياسات المعتمدة في الهيئة.
4. تقديم الدعم الفني من خلال المساهمة في اللجان التي يتم تشكيلها في الهيئة على نحو يضمن التطبيق القانوني السليم لمخرجات اعمال تلك اللجان والتوصيات التي تصدر عنها.
5. اعداد الرأي القانوني الأولي المسبب فيما يعرض عليه من معاملات من قبل المشرف او المدير المباشر بشأن الاستفسارات التي ترد لمكتب الشؤون القانونية بشأن أية مسالة قانونية.
6. قيادة فرق العمل التي يتم تشكيلها وتكليفه بها من قبل المدير المباشر وذلك بهدف انجاز أعمالها وفق أفضل الممارسات.
7. المساهمة مع فريق العمل في إعداد ومراجعة التقارير حول المسائل المتعلقة بتشريعات الهيئة وتحليل التشريعات والتوصيات والتوجيهات والتقارير الصادرة عن المنظمات الوطنية والدولية وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى كتابة التقارير والملاحظات وإنشاء قواعد بيانات لكافة البحوث الجاري تنفيذها.
8. المساهمة مع فريق العمل لضمان التطبيق الفعلي لكافة التشريعات القانونية بالهيئة واقتراح التعديلات اللازمة لها.
9. تقديم الدعم الاداري بشأن اعمال مكتب الشؤون القانونية تحت الاشراف المباشر لمدير المكتب.
10. المساهمة في توثيق وتطوير إجراءات العمل في المكتب، وحوسبتها وفق مفاهيم إدارة الجودة لضمان حسن سير العمل.
11. المساهمة في إعداد التقارير والإحصاءات الدورية والسنوية حول المهام والأعمال التي قام بها المكتب، واعتمادها ورفعها للمدير العام.
12. المساهمة في تصميم نماذج العمل المتعلقة بعمل المكتب.
.13القيام باي مهام أخرى ذات طبيعة فنية خاصة او ادارية وفق ما يتم تكليفه بها من وقت لآخر من قبل مدير مكتب الشؤون القانونية.