الهدف العام
تولي المهام المرتبطة بإقتراح وتنفيذ كافة عمليات تطوير الأنظمة المالية المركزية لحكومة دبي وبما يدعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدائرة وتحسين إدارة المعلومات المرتبطة بها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية
ضمن نطاق الإختصاص الوظيفي بما يتوافق مع التشريعات والقوانين والأنظمة والقرارات المعتمدة ووفقاً لخطط وبرامج العمل والتوجهات الإستراتيجية والعامة في الدائرة
المهام والمسؤوليات الرئيسية
· إقتراح وتنفيذ كافة السياسات المرتبطة بالمواءمة ما بين إستراتيجية الأنظمة المالية المركزية مع اهداف الأعمال للدائرة والدوائر الحكومية ووفقاً للإجراءات المعتمدة بهذا الشأن
· تطوير وتحليل احتياجات الأعمال الحالية والمستقبلية وجمع البيانات ذات العلاقة وبما يتناسب ومتطلبات أعمال الدائرة والجهات المستفيدة من الخدمات
· المساهمة في تطوير الأنظمة المالية المركزية لحكومة دبي وبما يدعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدائرة والتحقق من تحسين إدارة المعلومات المرتبطة بها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل وخارج الدائرة
· إقتراح مختلف الآليات التي من شأنها تعزيز التطبيقات المشتركة لتقليل التكاليف وإقتراح وتحسين عمليات تدفق المعلومات بكفاءة وفاعلية تنفيذ مشاريع تطوير هذه التطبيقات
· إقتراح الحلول التكنولوجية لاحتياجات الجهات الحكومية والمتغيرة بشكل مستمر وتنسيق قنوات التواصل والتعاون المستمر مع مزودي الأنظمة وبيوت الخبرة لتوفير الحلول المبتكرة في الوقت الملائم
· المساهمة في إعداد ووضع السياسات والمعايير والمبادئ التوجيهية التي توجه إختيار وتطوير واستخدام برامج تكنولوجيا المعلومات وفقاً للتوجهات المعتمدة بهذا الشأن
· المساهمة في إعداد سياسات وإجراءات عمل إدارة مخاطر تطبيق تكنولوجيا المعلومات وإقتراح ووضع المعايير الملائمة والسياسات الأمنية التي تكفل تقليل أثر هذه المخاطر والحد منها ما أمكن
· إقتراح وتنفيذ العمليات المرتبطة بالتحسين المستمر على الأنظمة والتطبيقات التكنولوجية الحالية وبما يتوافق مع طبيعة التغيرات المتسارعة في مختلف الجوانب ذات الصلة
· رفع التقارير الدورية عن تقدم سير العمل وبيان المنجزات والتحديات التي واجهت عمليات التنفيذ وأساليب معالجتها
· المتابعة المستمرة والاطلاع على ما يستجد في مجال العمل، وتقديم المقترحات لتطوير إجراءات العملم