أهداف الوظيفة
تطبيق منظومة التميز الحكومي والجوائز العالمية الأخرى المتعلقة بخدمات الهيئة ونشر ثقافة التميز بناء على برامج التميز الحكومي وضمان التطبيق الفعال للمعايير.
الواجبات والمسؤوليات التشغيلية
- المشاركة في عملية التقييم الداخلي للوحدات التنظيمية استناداً إلى معايير التميز وتقديم الدعم لوضع الخطط التحسينية ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير التقييم.
- إعداد التقارير الشهرية الخاصة بالتقييم الداخلي للهيئة ومتابعة الإجراءات التصحيحية لسد الفجوات مع الإدارات المعنية.
- إعداد دراسات تحليل الفجوات لرفع التوصيات لتطوير الأهداف الخاصة بأنظمة التميز على مستوى الوحدات التنظيمية بما في ذلك المبادرات التحسينية وذلك بالتنسيق مع المعنيين.
- دراسة تقارير التقييمات الخارجية وتحليلها وتحديد الفرص التحسينية وتحويلها الى خطط عمل بالتعاون مع الإدارات ذات العلاقة ومتابعة إغلاق فرص التحسين وفق الجداول الزمنية المتفق عليها مع الإدارات.
- إعداد وإصدار التقارير الدورية والعروض عن حالة التميز في الهيئة وفق مستوى الإنجازات التي يتم تحقيقها وتقديم التوصيات.
- دعم الوحدات التنظيمية لتحضير ملفات المشاركة في جوائز التميز بمختلف فئاتها من خلال مراجعة هذه الملفات وتحديد طرق التحسين وضمان ملاءمتها لأسلوب التقييم المتبع وعرضها بالصورة المهنية وفي الوقت المناسب.
- ضمان إعداد الوثائق والتقارير والعروض التقديمية والبيانات المطلوبة من خلال المتابعة مع الفرق المعنية وفقاً لمتطلبات معايير منظومة التميز.
- تأهيل الموظفين لزيارات التقييم الخارجي لبرامج التميز والجودة من خلال إعداد دورات تخصصية للمعنيين للعمل ضمن إطار المعايير المعتمدة.
- الإلتزام بسياسات وإجراءات أمن المعلومات المعتمدة بالهيئة والعمل على الامتثال بالضوابط لضمان سرية المعلومات.
- أية مهام واختصاصات أخرى في نطاق مسئوليات الوظيفة.