§ إعداد وتطوير وتنفيذ الخطة التشغيلية، ومؤشرات الأداء الرئيسية، والموازنة المخصصة لأنشطة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي.
§ تطوير وإعداد السياسات والإجراءات والعمليات الخاصة بإدارة التسويق والاتصال المؤسسي.
§ تطوير المحتوى الإبداعي عبر أفكار مبتكرة، والعمل على إيجاد فرص ترويجية جديدة في قطاعات التراث والفنون والآداب والفعاليات الثقافية والمبادرات المجتمعية.
§ إدارة وتخطيط موازنة القسم، ومتابعة الالتزام بخطط السداد الخاصة بجميع مشاريع الاتصالات الرقمية والشركات.
§ الإشراف على تطوير وإنشاء محتوى مبتكر يتوافق مع توجهات الهيئة ويتضمن مقاطع الفيديو والرسوم البيانية وغيرها، ويجب أن يمتاز بقدرته على جذب الجمهور والفئات المستهدفة، وإبراز مشاركات الإدارة.
§ إدارة المحتوى على موقع الهيئة الإلكترونية، والتواصل مع فريق تكنولوجيا المعلومات.
§ تخطيط وتطوير مشاريع خاصة بوسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية بهدف تحقيق خطط واستراتيجيات الهيئة.
§ الإشراف على ضمان تناسق الرسائل مع توجهات الهيئة وأهدافها.
§ الاشراف على التنسيق والتعاون مع الفرق الداخلية بهدف تطوير الأفكار والمحتوى.
§ الإشراف على إعداد وتنفيذ الخطط الترويجية لمختلف أنشطة وبرامج وفعاليات الهيئة.
§ إدارة حسابات الهيئة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك: الفيس بوك، منصة إكس، انستغرام، لينكدإن، تيك توك، وغيرها
§ التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية برصد وتوثيق الأخبار والتقارير المنشورة.
§ الاشراف على مراقبة قنوات التواصل الاجتماعي لمعرفة الاتجاهات والتعليقات والمحادثات ذات الصلة بالهيئة، وتوجيه الفريق بالرد بسرعة عليها بما يتوافق مع سياسات وتوجهات الهيئة.
§ الإشراف على الخطط التحليلية لدراسة مقاييس ورؤى وسائل التواصل الاجتماعي وقياس أداء الحملات، وتحديد مجالات التحسين، وإعداد تقرير عن مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).
§ الإشراف على تحليل وتحسين أداء العمليات والإجراءات والخدمات بهدف رفع مستوى رضا العملاء والجمهور على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.
§ متابعة إعداد وتقديم التقارير الدورية لتقييم أداء الحملات الترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي ووضع الخطط اللازمة.
أداء مهام ومسئوليات اخرى مرتبطة بالوظيفة كما هو مكلف به.