1. إجراء تحليل متقدم للبيانات لتحديد الاتجاهات والاستثناءات والمخاطر المحتملة داخل مجموعات بيانات الهيئة بحسب نطاق مهام التدقيق.
2. تطوير وتنفيذ استراتيجيات التدقيق القائمة على البيانات لتعزيز فعالية وكفاءة عمليات التدقيق الداخلي.
3. تنفيذ مهام التدقيق بمراحلها المختلفة بدءً من التخطيط وتصميم وتنفيذ برامج التدقيق وانتهاء بإعداد تقارير التدقيق ومناقشة نتائج التدقيق مع الجهات المعنية بالتدقيق .
4. الاستفادة من أدوات ومنهجيات تحليل البيانات المتطورة لاستخراج وتنظيف وتحليل مجموعات البيانات الكبيرة، وتوفير رؤى قابلة للتنفيذ لدعم نتائج التدقيق والتوصيات.
5. إعداد تقارير وتصورات تحليل البيانات التفصيلية للإدارة التنفيذية وربطها بممارسات الحوكمة والامتثال المطبقة، مع تسليط الضوء على الاتجاهات والمخاطر ومجالات التحسين المهمة.
6. تطوير خطة التدقيق السنوية من خلال توفير رؤى قائمة على البيانات وتحديد المجالات عالية المخاطر التي تتطلب اهتمام التدقيق.
7. إجراء التحقق من صحة البيانات وضمان الجودة لضمان دقة وسلامة بيانات التدقيق.
8. المساعدة في تحديد وتقييم المخاطر من خلال تحليل البيانات المعاملاتية واكتشاف الأنماط المثيرة للشكوك.
9. تقديم التدريب والدعم لموظفي التدقيق الداخلي فيما يتعلق بأدوات وتقنيات تحليل البيانات، وتعزيز ثقافة تعتمد على البيانات داخل الإدارة.
10. المشاركة في مشاريع التدقيق الخاصة والتحقيقات، والاستفادة من تحليل البيانات للكشف عن رؤى وأدلة حاسمة.
11. التعاون مع المدققين الخارجيين والهيئات التنظيمية الخارجية من خلال تقديم الدعم اللازم لتحليل البيانات وضمان الامتثال للمعايير ذات الصلة.
12. مراقبة وتقييم فعالية توصيات التدقيق المنفذة بشكل مستمر من خلال تحليل البيانات المستمر.
13. البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات والتطورات في تحليل البيانات والتدقيق المستمر والتقنيات ذات الصلة لضمان بقاء الإدارة في طليعة الابتكار.
14. ضمان سرية وأمان بيانات التدقيق، والالتزام بالسياسات التنظيمية والمتطلبات التنظيمية.
15. المساهمة في التحسين الشامل والابتكار في إدارة التدقيق الداخلي من خلال اقتراح وتنفيذ مبادرات تحليل البيانات الجديدة وأفضل الممارسات.
16. القيام بأي مسؤوليات إضافية يتم تكليفها من قبل مدير التدقيق الداخلي أو مدير القسم، لدعم التحسين المستمر ونجاح إدارة التدقيق الداخلي.
|