الهدف الوظيفي
الوظيفة تلعب دور محوري في تقديم الدعم والاستشارات للوحدات التنظيمية وإعداد الدراسات الفنية المرتبطة بأعمال القسم مثل
دراسات الهيكل التنظيمي ودراسات الوثائق المؤسسية
المهام والمسؤوليات الأساسية
# المساهمة في متابعة الخطط التنفيذية الخاصة بالقسم
# المشاركة في اللجان وفرق العمل حسب التوجيهات الصادرة
# أداء واجبات أخرى ذات صلة كما تم تعيينها
# ضمان عكس كافة التحديثات وفق القرارات الإدارية الصادرة ضمن الأنظمة ذات العلاقة
# إعداد التقارير المرفوعة لمعالي المدير العام وتقديم المشورة الفنية بشأنها
# مراجعة السياسات المؤسسية الواردة من قبل الوحدات التنظيمية والتقارير الدورية الخاصة بها وفقا لمعايير سياسة الوثائق المؤسسية
# اقتراح المبادرات التطويرية في مجال عمل القسم
# تطوير الأنظمة الحالية المستخدمة من حيث تقديم الملاحظات المرتبطة بالتطوير عليها وفقا للتغذية الراجعة من قبل الوحدات التنظيمية وبالتنسيق مع قطاع الدعم التقني المؤسسي
# عمل مقارنات معيارية ( مكتبية / ميدانية ( لتطوير أساليب العمل في القسم / الداعمة في الدراسات المطلوبة واعداد التقارير الفنية حول مخرجاتها لغايات تطوير عمل القسم
# نشر المعرفة لموظفي القسم وموظفي الهيئة في مجالات عمل القسم والأنظمة المستخدمة من خلال اعداد وتنفيذ الورش
# التأكد من موائمة أساليب العمل في القسم مع معايير منظومة التميز الحكومي
# اعداد وتطوير وتنفيذ منظومة إدارة الوثائق المؤسسية ( الاتفاقيات التشغيلية / اطر العمل ، اتفاقية مستوى الخدمات ) ورفع التقارير بخصوصها
التوعوية
# اعداد وتنفيذ تحديث خطة مراجعة الهياكل التنظيمية بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية في الهيئة
#اعداد ومراجعة الوثائق المؤسسية المرتبطة بأعمال القسم مثل السياسات / العمليات واقتراح المحاور التطويرية عليها
#اعداد الدراسات الفنية المرتبطة بطلبات الوحدات التنظيمية الخاصة بدراسات الهيكل التنظيمي ومراجعة الأدوار و المسؤوليات ورفع المقترحات واعتمادها من المعنيين