المهام والمسؤوليات الأساسية
- إجراء مراجعات وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين، وتنفيذ استراتيجيات لتعزيز تعريف إدارة القيمة
- تنسيق ومتابعة إدارة القيمة مع الإدارات المعنية، وضمان التواصل الفعال والتعاون والالتزام بمعيار إدارة القيمة ورفع تقارير دورية بشأن الإنجاز
- ضمان الالتزام بالمعايير والإجراءات التنفيذية الداخلية المعتمدة بما في ذلك معيار الجودة ورفع تقارير دورية بشأن الإنجاز
- ضمان الامتثال لمتطلبات المعيار الدولي ISO55001، مراجعة عملية التدقيق السنوي الخارجي ورفع تقارير دورية بشأن ذلك
- تحديد الأسباب الجذرية للمشكلات المرتبطة بالأداء، واقتراح حلول عملية قابلة للتطبيق
- التعاون مع فرق التدقيق والأطراف المعنية لمعالجة أي عدم امتثال محدد أو مجالات للتحسين، وتطوير/تقييم خطط العمل
- حصر ومتابعة المبادرات والمشاريع الجديدة المتعلقة بأصول وقاطعات الهيئة لإعداد تقرير حساب مستوى نضج الأصول وتحسين الممارسات
- حصر ومتابعة المخاطر المتعلقة بالأصول، وخطط المخاطر وخطط الاستجابة للطوارئ
- دعم عملية التدقيق الداخلي للأصول، بما في ذلك الالتزام بمعايير وإجراءات المراجعة الداخلية المعمول بها بما في ذلك معيار الجودة
- مراجعة مؤشرات الأداء المرتبطة بمنظومة إدارة الأصول على مستوى الهيئة وتحليل نتائجها وتحديد مواطن التحسين ورفع التوصيات المناسبة
- إعداد وتطوير استراتيجية الأصول في الهيئة بما يتواءم مع استراتيجيات الهيئة وأفضل الممارسات العالمية والمحلية، والإشراف على تنفيذها واستدامتها ورفع التقارير الدورية الخاصة بها
- ضمان الامتثال لمتطلبات المعيار الدولي ISO55001، BS EN 12973 بما يتماشى مع أهداف الهيئة، وضمان الامتثال للمعايير الدولية ورفع التقارير الدورية الخاصة بها
- إعداد وتطوير منظومة الاقتصاد الدائري في الهيئة حسب الأصول المعتمدة والإشراف على تنفيذها ورفع التقارير الدورية الخاصة بها