· تنفيذ ومتابعة إنجاز كافة الإجراءات ذات العلاقة بشؤون الموظفين، وتشمل دونما حصر: إصدار التأشيرات، تجديد الإقامات للموظفين ونقلهم وإعارتهم وانتدابهم وإيفادهم لأداء أية مهام رسمية لصالح الدائرة أو الحكومة داخل الدولة، وفقًا للعمليات والإجراءات المعتمدة في هذا الشأن.
· التأكد من التزام الموظفين بإجراءات الحضور والانصراف، والأذونات المقدمة منهم والمعتمدة بالدائرة.
· التأكد من إنجاز جميع طلبات الموظفين المقدمة في الأنظمة المعتمدة بالدائرة بالجودة والدقة المطلوبتين.
· تنفيذ كافة المسائل المتعلقة بشؤون الموارد البشرية، بالتنسيق مع جهات الدعم الخارجية المعنية.
· متابعة الشكاوى والملاحظات المتعلقة بقسم الموارد البشرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن معالجتها وإغلاقها، ورفع التوصيات لعدم تكرارها، وفقًا للتوجيهات المعتمدة بهذا الشأن.
· إنجاز الأمور المتعلقة بالرعاية الطبية لموظفي الدائرة وأفراد عائلتهم المستحقين استنادًا إلى لائحة التأمين الصحي التي تعتمدها حكومة دبي، والقواعد والضوابط والالتزامات والحقوق المتعلقة برعاية الموظفين.
· إعداد ومراجعة عمليات قسم الموارد البشرية المتعلقة بعلاقات شؤون الموظفين بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية.
· تنفيذ أية مهام يتم التكليف بها من قبل المدير المباشر، ومدير الإدارة.