· مراجعة وصياغة مختلف المستندات والوثائق القانونية (التي قد تشمل مذكرات الرأي القانوني، والخطابات والمراسلات القانونية، والعقود، ومذكرات التفاهم، وعقود تأسيس الشركات، وغيرها) باللغتين العربية والإنجليزية.
· تحليل وفهم النصوص التشريعية والتعاقدية.
· إجراء البحوث القانونية.
· تقديم المشورة للجهات الحكومية بشأن المخاطر القانونية واستراتيجيات التعامل مع المسائل القانونية والتنظيمية التي تعترضها.
· دراسة الشكاوى المقدمة ضد الجهات الحكومية واتخاذ الإجراءات المناسبة لتسويتها وديًّا.
· تقديم الدعم بشأن إدارة ملفات الدعاوى المقامة من أو ضد الجهات الحكومية.
· المساهمة في اقتراح مجالات تحسين وتطوير إجراءات القسم.
· تنفيذ أية مهام أخرى يتم تكليفه بها من قبل مدير القسم أو مدير الإدارة.