- اعداد مستندات الصرف، والتعديلات التي تجري عليها، ودقة المطابقات الشهرية لحسابات المؤسسة حسب اللوائح والانظمة.
- توفير جميع المعلومات المرتبطة بالعمليات المالية، لإعداد الرد على تقرير الجهات المحاسبية وفق الاجراءات المعتمدة.
- تنفيذ عمليات الجرد الدوري لمستودعات وممتلكات المؤسسة ورفع تقرير بشأنه والمساهمة بإعداد تقارير المتابعة السنوية للحسابات المرتبطة بكلفة الخدمات، وحقوق الملكية، والموجودات، والإهلاك، والمطلوبات.
- اعداد التقارير الفنية حول إجراءات المناقلات المالية بين بنود الموازنة، وحصر نتائج الأعمال المالية لكافة الوحدات التنظيمية وفق الاجراءات، والصلاحيات المعتمدة.
- اعداد الاجراءات المرتبطة باستحقاقات الدائنين، وعمليات الصرف، والاعتمادات المالية، والعقود، وعمليات التوريد، وسياسات وإجراءات الغرامات.
- توفير البيانات والمعلومات المتعلقة بأسس ومعايير فاعلية سياسات وخطط الإنفاق والتعاقدات، وأساليب التحليل المالي المعتمد في المؤسسة ورفعها للمعنيين في القسم.
- اعداد مستندات الصرف، والتعديلات التي تجري عليها، ودقة المطابقات الشهرية لحسابات المؤسسة حسب اللوائح والانظمة.
- تنفيذ أي مهام اخرى يكلف بها من قبل الرئيس المباشر.